طريقة تصميم موقع الكتروني 2023

السبت 13 مايو 2023

طريقة تصميم موقع الكتروني

هل تبحث عن طريقة تصميم مواقع الكتروني لنشاطك التجاري ؟ فقد يباشر الكثير من أصحاب المشاريع الخاصة والأعمال للبحث عن مطور ومصمم مواقع الكترونية بمجرد رغبتهم في بناء موقع الكتروني خاص بهم متجاهلين أفضل وأهم مرحلة لضمان إنشاء وإطلاق موقع الكتروني احترافي مما يحقق النتائج المَرجوة وهي التطوير والتصميم فمن خلالهَا تضمن تجربة مميزة وممتعة لعملائك وتعبر أيضاً عن إحترافية ما تُقدمه بتوظيف الاستراتيجيات والمعايير المناسبة فما المقصود بإنشاء وتصميم المواقع الالكترونية ؟ وما هي طريقة تصميم الموقع وخطوات إتمامه ؟ .

تعريف تصميم موقع الكتروني ؟

يعتني إنشاء وتصميم موقع الكتروني بشكل مواقع الويب الإلكتروني الخاص بك وتهيئة وتخطيط صفحاته بالإضافة إلى العناية بقابلية وجودة استخدامه ومن ثم التعامل معه . كما يهتم بالنواحي الوظيفية والجمالية معاً كيف هذا .

ينقسم تصميم المَوقع إلى جزأين اساسيين وهمَا تصميم وبناء واجهات المستخدم وهي التي توفر عنصر الجاذبيَة للموقع من حيث الأشكال والألوان والصور وما إلى ذَلك والجزء الثاني هو إنشاء وتصميم تَجربة المستخدم ويتمثل في بداية خطوات الإنشاء والتصميم وفي التعرف أيضاً على احتياجات جميع العملاء والبحث في طريقة تخطيط آلية عمَل سلسلة في إنهاء جميع إجراءات الخدمات والتنقل وذلك بما يتناسب مَع طبيعة الجمهور المُستهدف ؟

طريقة تصميم موقع الكتروني 2023

أهمية تصميم موقع الكتروني احترافي للأنشطة التجارية ؟

يساعدك عزيزي العميل تصميم موقع الكتروني احترافي لجميع عملائك في إتمام نشاطك التجاري عن طريق الانترنت والهيئة والطريقة التي تقدم بهَا جميع أعمالك وهي الأكثر والأفضل أهمية أثناء تعرف المستخدم على المَوقع الألكتروني وتصفحه وتظهر فوائد مرحلة الإنشاء والتصميم فيما يلي :

أولاً : تلبية احتياجات كل العملاء 

يجب أن يرتكز نمط التصميم ومزايا الموقع على طبيعة ومتطلبات العملاء فهو بالنهاية مُوجه إليهم ولكي يكون استخدامه أمر سهل وبسيط .

يتحقق هذا في مرحلة بناء وتصميم موقع الكتروني عن طريق العناية والاهتمام باحتياجات المستخدم ومن ثم الدراسة الشاملة والدقيقة والتامة للمشكلات الكبيرة التي يعاني منهَا وما ينتظر من إيجاد حلول ويتم ذلك بهدف حل مشكلات العميل وفهمه عن طريق تطبيق أهم وأفضل الطرق والاستراتيجيات في مراحل تصميم الموقع كافة .

ثانيا : تكوين انطباع إيجابي جداً عن علامتك التجارية 

سهولة الإستخدام والواجهات الرائعة والجذابة التي يُوفرها موقعك الإلكتروني تزيد من موافقة ورضا العميل مما تشعره بالراحة وذلك من خلال تَصفح الموقع ويعطي هذا انطباع ايجابي بمصداقيتك واحترافيتك بالنسبة إليه وهذا يحسن من صورة وهيئة علامتك التجارية ويجعَل المستخدم عميل محتمل لجميع خدماتك ويشجعه على مشاركة خدماتك وموقعك مع الآخرين .

وذلك عكس التصميم الرديء والسيئ للموقع وهو الذي يوحي بعدم إهتمام الشركة بمصلحة وراحة العميل مما يدعوه إلى مغادرة الموقع بشكل مباشر .

ثالثاً : تقليل التكلفة

يضع مطور ومصمم المواقع الالكترونية كفاءة وجودة النتيجة النهائية نصب عينيه مُنذ البداية وهذا من حيث الأداء والجودة وضرورة وفعالية الخدمات المضمنة وهذا مع مراعاة بساطة وسهولة إجرائها .

يقلل هذا من التعديلات والأخطاء التي تصدر بَعد إطلاق الموقع فتؤخذ كل الأمور بالحسبان خلال مرحلة التصميم وخلاَل فترة التطوير والتصميم أيضاً فمصمم الموقع يطلع على المُنتج النهائي في طور تصميمه وتطويره باستمرار .

طريقة تصميم موقع الكتروني 2023

سمات الموقع الالكتروني الاحترافي 

تتبع مرحلة تَصميم موقع الكتروني عالي الجودة والكفاءة عدة مَعايير ويتحقق من خلالها مَوقع ويب مميز بتجربة مستخدم رائعة وممتعة ومظهر رائع وجذاب .

من ضمن أهم سمات البناء والتصميم التي يَجب توافرها فى مَوقعك الإلكتروني وهي كالتالي :

  1. الوضوح والبساطة : تؤثر سهولة وبساطة التصميم الخاص بالموقع في مظهر الموقع وشكله ومدى وضوحه فهاتَان الصفتان مُرتبطتان بعضهما ببعض . حيث أنه كلما زادت المعايير والعناصر المضمنة والموجودة في واجهة المستخدم كلما ازداد صعوبة وتعقيد الصفحة . وهذا الأمر يسبب في تشتيت انتباه المستخدم ويشعره بالقلق وعدم الراحة وذلك من خلال التصفح . كما أن هيئة وشكل وأماكن الأشياء والعناصر الموجودة تؤثر في وضوح وبساطة التصميم مثل الأشكال والخطوط والألوان فإن الموقع الاحترافي والمميز هو الذي يُحافظ على بساطة وتنسيق العناصر مَع بعضها البعض و سهولتها وبساطتها .
  2. سهولة الإجراءات والتنقل : طريقة التنقل باستمرار بين الصفحات المختلفة وآلية إنهاء العمليات تحدد بساطة وسهولة الاستخدام أثناء تصميم أي موقع الكتروني وتجعل أيضاً تجربة المُستخدم سهلة وسلسة جداً والجانب الوظيفي الخاص بالموقع يعتبر السبب الأساسي لاستخدامه . لذلك لابد أن تكون التحولات والتنقلات في الموقع الالكتروني واضحة جداً ومباشرة ويجب أن تكون الأزرار يسهل فهمها والعثور عليها وتوجيهها فالمستخدم لا يستغرق وقت طويل في البَحث عما يريده . مما يساعد ذلك في تضمين خانة البحث وروابط الصفحات الرئيسية بالشريط العلوي للمَوقع في تعزيز تلك السمة .
  3. التكيف مع أحجام الشاشات المختلفة : تختلف وتتعدد أحجام وأشكال شاشات الاجهزة الإلكترونية فالمستخدم قَد يتصفح موقعك الالكتروني عن طريق جهاز الآيباد أو هاتفه المحمول أو الحاسوب . والتصميم الجيد والاحترافي يراعي ذلك الجانب المهم لأهميته فالإحصاءات أشارت إلى أن أكثر من 93% من المستخدمين الجدد يغادرون الموقع الالكتروني بمُجرد عدم توافق الشكل والتصميم مع حجَم أجهزتهم . لذلك قد تجد وتلاحظ أن تجربة المستخدمين الجدد لموقعك الإلكتروني على حواسيبهم جيدة ورائعة جداً بينما أيضاً تكون سيئة جداً على هاتفهم اللوحي تَجنب ذلك وأهتم بوجود أكثر من نَمط تصميم لنَفس الصفحة تبعاً لأبعاد الشاشات .
  4. التسلسل الهرمي في تخطيط الصفحات : حينما تفتح صفحَة ويب لموقع الكتروني لابد أن تقع عينَيك مباشرة على أفضل وأهم عنصر بالصفحة وهو الهدف الأساسي منها ومن ثُم تنجذب عينَك للمعايير والعناصر الأخرى المضمنة . ذلك ما يسمى بالتسلسل الهرمي الصَحيح في تهيئة وتخطيط صفحَات الموقع إن تنظم وترتب العناصر بطريقة تجذب الزوار نَحو الأكثر والأفضل أهمية ثم الأقل أي أن تَرتكز الصفحة على توضيح وإبراز الإجراء الأساسي الذي زارها المُستخدم لأجله .
  5. التناسق والجاذبية : يعتبر المظهر العام جزء أساسي يجب الاهتمام به أثناء تصميم وإنشاء موقع إلكتروني وهذا لتأثيره في جذب المستخدم . فالزخارف والرسوم المتحركة أو الثابتة والألوان التي توظفها جميعها جوهرية تؤثر أيضاً في قابلية الراحة والاستخدام خلال التصفح . كما أن التنَاغم الذي توحيه العنَاصر مَع بعضها البعض تعتبر عامل أساسي للتناسق والجاذبية في تصميم المواقع .
طريقة تصميم موقع الكتروني 2023

طريقة تصميم موقع إلكتروني بشكل متكامل 

تكتمل وتتم عملية تصميم موقع الكتروني بإتباع عدة خطَوات متسلسلة كما تبدأ من تعريف الموقع الخاص بك إلى إنشاء وبناء واجهات المستخدم التفَاعلية ولي اهتمام كبير لكل خطوة لكي تحصل على أفضل النتائج المتكاملة وتتم عملية تصميم الموقع بشكل كامل ومتكامل من خلال اتباع عدة خطوات وهما كالتالي :

الخطوة الأولى : تحديد الأهداف 

أول وأهم خطوة في تصميم الموقع الالكتروني تتمثل في تعيين وتحديد الهدف الأساسي من تصميمه وإنشاءه ولكي تكون واضحاً بشأن الهدف منه ويَنطلف بذلك في الطريق الصحيح بتحقيق أفضل النتائج المرجوة .

وهنا يأتي سؤال مهم وهو هل موقعك الإلكتروني موجود لعرض المعلومات فقط ؟ أو لبيع منتجاتك ؟ أو للحصول على الإشتراكات ؟ فمن الممكن والمهم جداً أن تسأل نفسك الاسئلة التالية أولاً لكي تتمكن من الحصول على رؤيَة تامة وشاملة لكل أبعاد ماهية مَا تريده :

  • ما هي المُشكلة التي سيعالجها الموقع ؟
  • ما هو الهدف الأساسي من الموقع ؟
  • ما هي الحُلول التي يطرحها المَوقع للجمهور ؟
  • ما هي العلامَة التجارية التي سيمثلها الموقع ؟
  • من هو الجمهور المُستهدف ؟
  • من هم المُنافسون ؟ وكيف يمكن التَغلب عليهم ؟

الخطوة الثانية : دراسة السوق المنافس

يؤثر السوق المُنافس في تطور ونجاح موقعك الإلكتروني فإن الجميع يتسابق إلى جذب المستخدمين بجميع الطرق لذلك أبدأ في البحث عن المَواقع التي تقدم خدمات مُشابهة وعاين مميزاتها بحرص وعناية .

لاحظ آلية عمَل التجربة والخدمات التي يتيحها يوفرها الموقع المنافس للمُستخدمين ثم حدد نقاط القوة والضعف لكي تعرف طريقة التفوق والتقدم عليهم فقَد تجد شكل ونمط تصميم مميز ورائع للموقع لكنه معقد جداً ولا يمكن التَعرف على طريقة إجراءاته بكل سهولة وبساطة . لا بأس أيضاً بإستلهام بعض الاستراتيجيات وحلول التصميم الموظفة مَع الحرص على الانفراد بتصميمك الخاص .

الخطوة الثالثة : دراسة الجمهور المستهدف 

اهتم جيداً بجمهورك المستهدف وخدماته ومتطلباته فغن الموقع الالكتروني في النهاية موجه إلى العملاء . قم بتحديد هوية وشخصية المستخدم من حيث اللغة والجنس والعمر والاهتمامات المتعلقة بمَا ستقدمه ثم قم بالانتقال إلى المشاكل الكبيرة والصغيرة التي يعاني منهَا الجمهور ومن ثم يحتاج إلى حلول لها وتعرف أيضاً على تفضيلاته وعوامَل الجذب التي تؤثر تأثير كبير باستقطاب كما يمكنك استخدام الاستبيانات وقنوات التواصل للحصول على معلومات كافية . ثم بعد ذلك قم بإنشاء شخصية المستخدم لكي تكون مرجع أساسي أثناء تحديد خصائص الموقع واستراتيجيات التصميم .

الخطوة الرابعة : تحديد خصائص الموقع

خصائص الموقع من ضمن الخدمات والمزايا التي يستفيد منهَا العملاء عن طريق استخدامه وهي أيضاً التي تحدد قيمَة الموقع الأساسية . لذا تبعاً لأهداف الموقع ابدأ في إنشاء وإعداد قائمة بكل المتطلبات التي يُوفرها ومثال على ذلك إن كنت ترغب في تصميم موقع الكتروني للعقارات أو لأي تخصص فسوف تتمثل الخصائص الرئيسية بتصميم حساب خاص بموقعك والبحث أيضاً عن العقارات وتصفحهَا ثم القيام بشراء عقار ما وعدة خصائص أخرى تُعزز من احترافية وقوة الموقع وشموله .

الخطوة الخامسة : إنشاء خريطة الموقع SITEMAP 

تعتبر خريطة الموقع SITEMAP أوَل خطوة في تحديد وتخطيط إنشاء وتصميم المواقع إن تعطي وتمنح رؤية مميزة وواضحة لبنية موقعك الإلكتروني وتحدد أيضاً عدد الصفحات والعلاقة بينها وترتيبها . كما يوجد خَرائط موقع متخصصة إلى ملفات الفيديو والصور بما يخص كيفية الوصول لها وأماكن تواجدها والمعلومات الخاصة بكُل ملف .

وتساعدك خريطَة الموقع أيضاً على تحسين وتهيئة محركات البحث الخاصَة بموقعك تبعاً إلى بنية الصفحات التي يتبناها وتَوافر البيانات الخاصة بكُل صفحة وهي ستساعد محرك البحث جوجل على الوصول إليه .

الخطوة السادسة : إنشاء المخطط الهيكلي 

يوضح رسم المُخطط الهيكلي الشكل الأساسي لصفحات الويب الالكترونية وأماكن تواجد العنَاصر في أي صفحة مع توضيح نقَاط التفاعل والتي تنقل المستخدم من إجراء إلى آخر عن طريق الصفحات . إذ يمثل المخطط الهيكلي التَصميم الأولى إلى مظهر الموقع الالكتروني بحيث لا يَحتوي على العناصر الجمالية من الصور والخطوط والألوان ومَا إلى ذلك لكن هنا أشكال مجردة إلى محتوى صفحات الويب .

الخطوة السابعة : تحديد العناصر المرئية

تُعني العناصر المرئية كُل ما يجذب نظَر المستخدم مما يعزز من مظهر وشكل صفحة الويب الجمالي وإنشاء وتصميم الموقع ولابد العناية بتحديد نمط وشكل تلك العناصر وذلك لأنها تحدد من جائبية الواجهة الأمامية للموقع ومن ضمن أهم هذه العناصر كالتالي :

  • الخطوط : يفضل أن لا تتعدى نوعين مِن الخطوط المختلفة في صفحات الويب وذلك لكي تحافظ على وضوح وبساطة التصميم كما يَجب تجنب الخطوط الصغيرة والمزخرفة لكي تسهل القراءة .
  • الألوان : قم بتحديد ألوان متناسقة وجذابة متوافقة مع بعضها لكي توحي بالتناغم والراحة ولا تنس أيضاً ضرورة توافقها مع الوان شعار الموقع .
  • الأيقونات : أحياناً ما تظهر لنا الايقونات بجانب النصوص لكي تعمل على تعزيز معناها ثم وظف الأيقونات بطريقة جذابة ومبسطة والأهم من هذا أن تكون معبرة جدا عن هدفها وغايتها باحترافية .
  • الرسوم المتحركة : فهي من ضمن أكثر العناصر تفاعل مع المستخدم وهي التي تجعل صفحة الويب الالكترونية مفعمة بالحيوية والنشاط . كن عزيزي العميل انتقائياً بتوظيف الرسوم الملائمة والمناسبة ولكن لا تكثر منها لكي تحافظ على موقعك وجعله موقع سريع .
  • الصور : تعتبر الصور أهم وأبرز وجوه العنَاصر المرئية وتظهر أيضاً قيمتها بدقة وودة الصورة الموضحة ومناسبتها للهدف المَنشود من اضافتها وتجنب الصور الضخمة والمليئة بالعناصر لكي لا يكون المظهر غير مرغوب فيه ومعقد .

الخطوة الثامنة : تصميم واجهات المستخدم

هنا تأتي وتكمن المحطة الأفضل والأهم في تصميم وإنشاء موقع إلكتروني وهي تعتبر التصميم الفعلي إلى واجهات الموقع وبعد أن جمعت وكونت فكرة مميزة عن هيكلية الصفحَات وجهزة العناصر المَرئية المطلوبة واللازمة سوف تبدأ في تصميم المظهر النهائي إلى الواجهات الأمامية وذلك بتوظيف جميع الخطوات السابقة بحرص وعناية شديدة لكي تحصل على نتيجة بناء وتصميم موقع ويب يحقق جميع متطلباتك .

حيث توجد عدد تطبيقات وبرامج خاصة ببناء وتصميم واجهات المُستخدم من أبرزها برنامج SKETCH وبرنامج ADOBE XD والفوتوشوب .

الخطوة التاسعة : اختبار واجهات المستخدم

بعد إنهاء بناء وتصميم الوقع عاين النَتيجة النهائية بحرص وبدقة واختبر قابلية وكفاءة استخدام الواجهات إذ يمكنك محاكاة عمَل الموقع الإلكتروني ثم التنقل بشكل مستمر بين الواجهات وذلك لإتمام الخدمات والمهام واكتشاف أي خلل أو خطأ محتمل خلال العمل . ثم قم بتقييم تجربتك من وجهَة نظر المستخدم لكي تحدد الملاحظات المطلوبة واللازمة للتعديل والتحسين إن وجدت .

طريقة تصميم موقع الكتروني 2023

نصائح مهمة عند تصميم موقع الكتروني لأعمالك 

لكي تحقق سمات الموقع الالكتروني الاحترافي في تصميمك ولكي تعطي خطوات التَصميم نتيجة رائعة ومثالة لكي توافق احتياجات المستخدمين وتوقعاتك كما ننصحك باتباع النصائح والأمور التالية عندما تقوم بتصميم أي موقع إلكتروني وتطبيقها بعناية وحرص وهما كالتالي :

  1. راعي طبيعة الجمهور المستهدف في كل خطوة .
  2. وازن بين النواحي الوظيفية والجمالية للموقع .
  3. وظف المسافات البيضاء بين جميع العناصر المرئية .
  4. وازن بين العناصر والنصوص المرئية .
  5. قم بإضافة العناصر الأساسية إلى صفحات الويب .

كيف توظف أفضل مصمم مواقع

يحتاج تصميم أي موقع الكتروني احترافي ومميز إلى خبرة طويلة ومتخصصة وذلك لتحقيق النتائج المطلوبة و المرجوة بكفاءة وفي تلك الحالة سوف تلجأ لأحد الخيارين إما شركة تصميم أو مُصمم مواقع شركة المواقع السعودية ولكن أيهما أفضل .

يعتمد الخيار الأفضل والمناسب لك لك على عدد من المعايير تبعاً إلى اولوياتك فمن حيث الدقة والمهارة كلاهما يَمتلك المهارة الكفاية جدا في إنجاز العمل بشكل كامل وتسليمه وفقاً إلى المتطلبات المذكورة لكَن توجد عدة معايير أخرى يمكنك من خلالها المُفاضلة من خلال الوقت والمرونة والتكلفة وقياس الجودة .

وظف أفضل مصمم لتصميم موقعك من شركة المواقع السعودية حيث أن الشركة تقدم جميع خدمات تصميم المواقع الالكترونية باحترافية وبجودة عالية وشركتنا مصنفة في المملكة العربية السعودية من أفضل الشركات التي تقدم هذه الخدمة باحترافية تواصل معنا لطلب الخدمة واحصل على المميزات والخدمات التي نقدمها للعملاء مع طاقم عمل مميز ولديه خبرة كبيرة في مجال تصميم المواقع الإلكترونية .

طريقة تصميم موقع الكتروني 2023
طريقة تصميم موقع الكتروني 2023
ارسال مشاركة رابط هذه الصفحة

قراءة المزيد من المقالات

أحدث المقالات

شات جي بي تي عربي

شات جي بي تي عربي

زيارة موقع كاتب شات جي بي تي عربي (Affiliate Link) يوفر نسخة مجانية الانترنت هو عالم من المحادثات...

شركة استضافة

شركة استضافة

المقصود بعملية استضافة في الوجه العام استضافة دومين و مواقع عن طريق تحميل جميع البيانات والملفات...

تصميم مواقع

تصميم مواقع

تصميم مواقع تصميم المواقع هو عملية تنفيذ وتخطيط محتويات كثيرة ومتعددة الوسائط عبر شبكة الانترنت ‘...

استضافة مواقع

استضافة مواقع

نقدم لكن استضافة مواقع مميزة ومتكاملة بإمكانيات مذهلة فهي تضمن لموقعك الالكتروني السرعة و...

معلومات عن الكاتب

شركة تصميم واستضافة مواقع الكترونية بريد اعمال شركات وتسويق اعلانات وفهرسة جوجل ونشر محتوى وتسجيل دومين اسم نطاق سعودي تصميم مواقع واستضافة لوحة تحكم cPanel<br />

شركة استضافة تصميم مواقع

شركة تصميم واستضافة مواقع سعودية معتمدة

استضافة مواقع تجارية

⚡ تسجيل اسم نطاق سعودي

⚡ مساحة 50 جيجا 1500 ريال سنوي

⚡ مساحة 100 جيجا 2000 ريال سنوي

⚡ مساحة 300 جيجا 3000 ريال سنوي

⚡ صفحة اسم وارقام وشعار الشركة

⚡ اتصل الآن واستلم موقعك اليوم

مضاعفة مصادر النظام عند الطلب

حلول لبيئة عمل متعددة الموظفين

نسخ احتياطي مستمر طوال العام

مستوى استضافة انتربرايز تجاري

بريد الكتروني لأعمال الشركات
إدارة جماعية لبريد الموظفين
مساحة مفتوحة 5000 ريال
سنوي + ترقية الذاكرة 4 جيجا
+ ترقية المعالج 200% نواة

استضافة مواقع شخصية

⚡ تسجيل اسم نطاق دومين دولي

⚡ مساحة 5 جيجا 300 ريال سنوي

⚡ مساحة 10 جيجا 500 ريال سنوي

⚡ مساحة 30 جيجا 1000 ريال سنوي

⚡ تسجيل اسم نطاق دومين مجاني

⚡ اتصل الآن واستلم موقعك اليوم

بريد إلكتروني مفتوح غير محدود

سرعة بيانات جيجا-بت بدون حدود

نسخ احتياطي لآخر 30 يوم متتالية

حوالي 400 برنامج جاهز للتثبيت

تسجيل أساسي في جوجل
برامج تصميم وقوالب جاهزة
تركيب برنامج مجاني اختياري
مساحة مفتوحة 2000 ريال
سنوي + ترقية الذاكرة 2 جيجا

تصميم صفحات موقع

⚡ تصميم مواقع متوافقة مع جوجل

⚡ تصميم صفحة موقع 200 ريال

⚡ تصميم موقع شخصي 500 ريال

⚡ تصميم موقع تجاري 1000 ريال

⚡ تصميم صفحات ثابتة أو مدونة

⚡ اتصل الآن واستلم موقعك اليوم

تصميم موقع متوافق مع الجوال

تصميم شعار مع تصميم الموقع

تعديلات مجانية لمدة 60 يوم

رؤية وتجربة التصميم مقدماً

تسجيل احترافي في جوجل
بريد إلكتروني بعدد مفتوح
لوحة تحكم عربي وإنجليزي
تصميم صفحات أو مدونة
أو برنامج متجر إلكتروني

كيف أشتري تصميم موقع أو استضافة موقع مع دومين؟ أضغط على سعر الخدمة أعلاه للشراء فوراً والدفع بواسطة بطاقة مدى Mada أو VISA أو MasterCard أو ApplePay أو STCPay أو urPay أو التحويل البنكي إلى مصرف الراجحي حساب رقم 471000010006086171951 أو رقم حساب آيبان SA1380000471608016171951 للتحويل من بقية البنوك وهو رقم الحساب المعتمد لهذا المتجر الإلكتروني ويمكن رؤيته للتأكيد على صفحة التوثيق هنا في المركز السعودي للأعمال.

كيف توصلني الفاتورة بعد الشراء؟ منصة المدفوعات ترسل الفاتورة فوراً إلى الواتساب او البريد الإلكتروني المستخدم في شاشة الدفع.

هل يمكن رؤية تصميم الموقع قبل الشراء؟ نعم بالتأكيد، تواصل معنا للتفاصيل.

هل يمكن قياس سرعة الاستضافة قبل الشراء؟ نعم بالتأكيد، تواصل معنا للنماذج. أو يمكنك قياس سرعة هذا الموقع من الخدمات المعروفة مثل جوجل او ماتريكس.

هل تريد الاتفاق على التفاصيل قبل الشراء؟ فضلاً تواصل معنا عبر رسالة بريد من نموذج المراسلة في نهاية الصفحة أو محادثة واتساب او اتصال جوال 0502010797 وسيتم تجهيز التصميم والاستضافة في نفس اليوم ان شاء الله.

عنوان المكتب

جدة - طريق الملك عبدالعزيز

خدمات الدعم والمساندة 24 ساعة
أوقات العمل من الأحد إلى الخميس
صباحاً من 9:30 إلى 5 مساءً

توثيق منصة أعمال وزارة التجارة المركز السعودي للأعمال

شركة استضافة مواقع سعودية معتمدة

استضافة وتصميم مواقع مع لوحة تحكم

استضافة بريد الكتروني لأعمال الشركات

كيفية تصدر نتائج البحث في جوجل

لوحة تحكم استضافة مواقع cPanel

برامج بريد ويب الكتروني داخل الموقع

بريد الكتروني لمكاتب الشركات التجارية

نموذج مراسلة شبكة الناس